نحكم على الكفار الاصليين بالكفر عيني، لعدم تلبسهم بنقيضه.
فهم لم ينطقوا بالشهادتين حتى لا نكفرهم.
وأظن أنه حصل هناك التباس بين الكفر الاصلي وبين كفر الردة
فالقاعدة التي يذكرها أهل السنة" التكفير المطلق لا يلزم منه تكفير المعين"
هذه فيمن نطق بالشهادتين ثم وقع في امر كفري، كالقول بخلق القرآن.
ومعرفة متى تنزل القواعد الكلية من أهم المهمات، حتى لا يحصل الخلط.
والله اعلم
كتبه
احمد محمد الصادق النجار
فهم لم ينطقوا بالشهادتين حتى لا نكفرهم.
وأظن أنه حصل هناك التباس بين الكفر الاصلي وبين كفر الردة
فالقاعدة التي يذكرها أهل السنة" التكفير المطلق لا يلزم منه تكفير المعين"
هذه فيمن نطق بالشهادتين ثم وقع في امر كفري، كالقول بخلق القرآن.
ومعرفة متى تنزل القواعد الكلية من أهم المهمات، حتى لا يحصل الخلط.
والله اعلم
كتبه
احمد محمد الصادق النجار
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق